المزيد من الأخبار

ApeCoin تحجب خدمات التحصيص على مستخدمي أمريكا الشمالية بسبب ضغوطات من الولايات المتحدة، لكن هل حقا يمكن حجب خدمات التمويل اللامركزي؟

بعد فترة وجيزة من تحقيق هيئة الأوراق المالية والبورصات SEC في مؤسسة Yuga، تقوم ApeCoin بحظر الوصول حسب المنطقة الجغرافية إلى خدمة التحصيص او Staking الخاصة بها لحاملي الرموز المتواجدين في أمريكا الشمالية.

سيتم منع مستخدمي العملات المشفرة في أمريكا الشمالية من وضع ApeCoin، وهو رمز للميتافيرس metaverse ببروتوكول ERC-20  الذي أصدرته شركة Yuga Labs، وفقًا لبيان الشركة يوم الأربعاء.

زعمت المنظمة المستقلة لامركزية ApeCoin DAO أن “البيئة التنظيمية الحالية” لم تترك لها “بديلًا جيدًا” سوى حجب الخدمة بشكل انتقائي جغرافيًا في العديد من المناطق، بما في ذلك كندا والولايات المتحدة.

Yuga تستسلم للمنظمين

في آخر تحديث لمشروعها، عرضت ApeCoin تفاصيل حول الإطلاق القادم لـ ApeStake.io. يبدأ تشغيل الموقع في الخامس من سبتمبر، وبعد ذلك سيتم تمويل العقد الذكي المرتبط به في غضون يومين. قد يبدأ المضاربون في جمع المكافآت منه بعد أسبوع واحد من الإطلاق في 12 ديسمبر.

ومع ذلك، كما هو مفصل في أسفل الصفحة، قد يكون تثبيت ApeCoin أكثر صعوبة بالنسبة لبعض المستخدمين أكثر من غيرهم، اعتمادًا على موقعهم الجغرافي. وسيتم حظر جميع البلدان والمناطق بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا وسوريا وإيران وكوبا وروسيا وشبه جزيرة القرم ودونيتسك ولوهانسك جغرافيًا من التحصيص.

قالت Yuga:

                  “نحن ندرك أن الحظر الجغرافي لبعض المستخدمين في أمريكا الشمالية أمر غير مريح للعديد من أعضاء مجتمع Apecoin”. “لسوء الحظ، في البيئة التنظيمية اليوم، لم يكن لدينا بديل جيد.”

غالبًا ما يشير مصطلح “التحصيص” او “Staking” في التشفير إلى قفل العملة المشفرة لتأمين شبكة بلوكتشين معينة، مع مكافأته برسوم الشبكة والإعانات. قد يشير أيضًا إلى أي خدمة تتطلب من شخص ما قفل عملاته الرقمية مقابل عائد دوري.

يضع امر مثل هذا منتج ApeCoin في مرمى نواب منظمي الأوراق المالية في الولايات المتحدة، الذين كانوا يضغطون على مقرضي العملات المشفرة الذين يقدمون خدمات مماثلة على مدار العام. على سبيل المثال، أمرت هيئة رقابة في كاليفورنيا Nexo بالتوقف عن تقديم حسابات تشفير مدرة للفائدة في سبتمبر، معتبرة أنها أوراق مالية غير مسجلة.

تشعر لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) بنفس الشعور: فقد أوقفت Coinbase من إصدار منتج إقراض العام الماضي، بل اقترحت أن العملات المشفرة القائمة على “إثبات الحصة” يمكن أن تشبه الأوراق المالية إلى حد كبير.

وبدأت الوكالة الفيدرالية التحقيق في Yuga Labs لوجود احتمال في انتهاكها لقوانين الأوراق المالية الشهر الماضي. يشتبه في أن بعض NFTs، وكذلك Apecoin، قد تشبه الأسهم أو الأوراق المالية الأخرى.

ثغرة قانونية محتملة؟

بينما قد تمنع ApeCoin الوصول المباشر إلى موقع التحصيص الخاص بها لمناطق معينة، اشارت المنظمة أن العقود الذكية يمكن تقنيا الوصول إليها من قبل أي شخص.

وقالت ApeCoin عبر Twitter يوم الأربعاء:

                  “نريد تذكير المجتمع بأن إحدى مزايا التمويل اللامركزي هي أنه يمكن لأي شخص التفاعل مع عقد ذكي، أو تطوير عملاء وواجهات تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع العقود الذكية”.

أضافت ApeCoin أن شركات الطرف الثالث قد طورت بالفعل واجهات بديلة للتفاعل مع العقد، خارج موقع الخدمة الرئيسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
bitcoin
Bitcoin (BTC) $ 24,096.46 4.15%
ethereum
Ethereum (ETH) $ 1,683.57 6.06%
tether
Tether (USDT) $ 1.00 0.33%
bnb
BNB (BNB) $ 321.54 2.82%
usd-coin
USD Coin (USDC) $ 1.00 0.32%
xrp
XRP (XRP) $ 0.415052 2.75%
binance-usd
Binance USD (BUSD) $ 0.999876 0.24%
cardano
Cardano (ADA) $ 0.405321 4.48%
dogecoin
Dogecoin (DOGE) $ 0.095278 0.37%
matic-network
Polygon (MATIC) $ 1.23 11.41%