المزيد من الأخبار

شركة BlockFi تتقدم بطلب لإعلان الإفلاس  لكن ما دور انهيار FTX في ذلك؟

مؤسسة اقراض العملات المشفرة BlockFi تتقدم بطلب إعلان الإفلاس.

BlockFi هي آخر حجر دومينو يسقط في أعقاب أزمة السيولة والانهيار في FTX، أحد أكبر منصات تداول العملات المشفرة في العالم، والذي دعم مؤخرًا BlockFi بقرض وكان لديه خيار لشراء الشركة.

تخضع FTX الآن لتحقيقات فيدرالية أمريكية متعددة لسوء إدارة ودائع العملاء وإرسال الأموال النقدية إلى صندوق الاستثمار  الخاص بها Alameda Research لوضع رهانات محفوفة بالمخاطر نيابة عنها. وقامت كل من FTX و Alameda Research بتقديم طلب إفلاس هذا الشهر.

كتب Mark Renzi من Berkeley Research Group، المستشار المالي لـ BlockFi، في بيان صحفي يعلن فيه إفلاس المقرض بموجب الفصل 11 من قانون الإفلاس الذي تم تقديمه في 28 نوفمبر في نيو جيرسي:

’’مع انهيار FTX، اتخذ فريق إدارة BlockFi ومجلس الإدارة على الفور إجراءات لحماية العملاء والشركة‘‘.

 وأضاف أنه بينما تدين BlockFi بالمال لشركة FTX، فإن “عمليات الاسترداد هذه … ستتأخر” بسبب إفلاس FTX.

وفقًا لوثائق المحكمة، تدين BlockFi بمبلغ 275 مليون دولار لشركة FTX، وهي أكبر دائن لها بعد شركة Ankura Trust Company. تعمل Ankura، التي تدين بها بمبلغ 729 مليون دولار، بمثابة الوصي على حسابات BlockFi التي تدر فائدة.

معظم الدائنين الكبار لـ BlockFi هم عملاء لم يتم الكشف عن أسمائهم، ولكن هناك أيضًا تسوية بقيمة 30 مليون دولار تدين بها لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC). ففي فبراير، اتهمت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية BlockFi بالفشل في تسجيل عروض منتج إقراض التجزئة للعملات المشفرة، قائلة إن حساباتها ذات العائد المرتفع تنتهك قوانين الأوراق المالية الفيدرالية. وقامت BlockFi بتسوية قضائية ووافقت على التسجيل في الهيئة.

لم تعد FTX منقذ قطاع بعد الآن

في الأشهر الستة الماضية، عملت FTX كمنقذ لصناعة العملات المشفرة، التي عانت خلال “شتاء” العملات المشفرة وسط ارتفاع أسعار الفائدة وتراجع الأداء في سوق الأسهم التقليدية. وقد وعدت بشراء شركات التشفير الفاشلة، بما في ذلك BlockFi، التي منحتها تسهيلات ائتمانية متجددة بقيمة 400 مليون دولار في سبتمبر، قبل شهرين فقط.

بعد انهيار FTX في أوائل نوفمبر، قالت BlockFi إنها ستبحث عن مشتر جديد – وإذا لم يتم العثور على أحد، فسوف تلجأ إلى تسريح الموظفين والإفلاس. يذكر أن الشركة أوقفت عمليات السحب للعملاء في 11 نوفمبر، وهو نفس اليوم الذي قدمت فيه FTX طلبًا لإعلان الإفلاس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
bitcoin
Bitcoin (BTC) $ 24,185.48 4.54%
ethereum
Ethereum (ETH) $ 1,688.97 6.61%
tether
Tether (USDT) $ 1.01 0.54%
bnb
BNB (BNB) $ 322.19 2.71%
usd-coin
USD Coin (USDC) $ 1.00 0.10%
xrp
XRP (XRP) $ 0.419087 3.41%
binance-usd
Binance USD (BUSD) $ 1.01 0.91%
cardano
Cardano (ADA) $ 0.405199 3.82%
dogecoin
Dogecoin (DOGE) $ 0.096106 1.10%
matic-network
Polygon (MATIC) $ 1.25 12.50%