المزيد من الأخبار

Binance تستحوذ بشكل كامل على منصة يابانية وتجد طرق اخرى لدخول الأسواق الآسيوية و الغربية بشكل غير مباشر

تمكنت Binance من توسيع خدماتها على مدار العام الماضي إما بالحصول على ترخيص عمل أو بشرائها حصة في كيان منظم.

أفادت مصادر إعلامية يابانية، أن منصة تداول العملات المشفرة Binance تخطط لإعادة الدخول ال السوق اليابانية بعد الاستحواذ  على حصة بنسبة 100% في أسهم مزود خدمة تشفير مرخص في البلاد.

في إعلان عام رسمي في 30 نوفمبر، قال Changpeng Zhao الرئيس التنفيذي لشركة Binance  إن منصة تداول العملات المشفرة ملتزمة بإعادة الدخول الى السوق اليابانية بموجب الامتثال التنظيمي. ويمثل الاستحواذ على Sakura Exchange BitCoin (SEBC)، وهي شركة مرخصة من وكالة الخدمات المالية اليابانية، عودة دخول منصة التداول العالمية في السوق اليابانية بعد أربع سنوات من الخروج منها.

وفي حديثه عن أهمية عملية الاستحواذ الأخيرة، قال متحدث باسم Binance:

                ’’يمكننا القول أن الاستحواذ على SEBC يمثل أول ترخيص لشركة Binance في شرق آسيا، وبما أن آسيا سوق ذات إمكانات كبيرة، فإننا نأمل في التوسع في مناطق أخرى هناك.‘‘

اضطرت Binance إلى إغلاق عملياتها وخططها لفتح مقرها الرئيسي في اليابان في 2018 بعد إشعار هيئة FSA لها بأنها تعمل بدون ترخيص. وحذرت الحكومة اليابانية منصة تداول العملات المشفرة مرة أخرى في عام 2021 لأسباب مماثلة.

إن استحواذ Binance على كيان منظم كطريقة دخول دولة وجدت فيها صعوبة في الحصول على ترخيص بشكل مستقل ليس بالأمر الجديد. ففي وقت سابق، تمكنت Binance من إعادة دخول السوق الماليزي بعد الاستحواذ على حصة في كيان منظم آخر.

وبالمثل، عادت المنصة إلى سوق سنغافورة بحصة 18% في منصة تداول منظمة. وتمكنت أيضًا من الوصول إلى شبكة الدفع الاسترليني في المملكة المتحدة بشراكة مع Paysafe بعد أن رفض المنظمون وصولها مباشرة إلى نفس الشبكة.

وتم سؤال Binance للاستفسار عما إذا كانت المنصة قد تقدمت بطلب للحصول على ترخيص مستقل في اليابان أيضًا، لكن المتحدث الرسمي رفض التعليق.

تعتبر اليابان واحدة من أولى دول التشفير التي قدمت شكلاً من أشكال التنظيم على تداول الأصول المشفرة. على الرغم من كونه صارمًا، إلا أن النهج الياباني تجاه تنظيمات مجال العملات المشفرة كان موضع تقدير على نطاق واسع، حتى أن دول مجموعة العشرين تشاورت مع الدولة بشأن معايير التشفير العالمية.

في الآونة الأخيرة، خففت اليابان من سياستها التنظيمية بشكل أكبر لتشجيع المزيد من الشركات الناشئة في مجال التشفير والسماح لها بالازدهار وجعلت إدراج العملات للتداول أسهل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
bitcoin
Bitcoin (BTC) $ 23,101.19 0.11%
ethereum
Ethereum (ETH) $ 1,582.64 0.11%
tether
Tether (USDT) $ 1.00 0.05%
usd-coin
USD Coin (USDC) $ 1.00 0.20%
bnb
BNB (BNB) $ 309.53 0.77%
xrp
XRP (XRP) $ 0.404547 0.53%
binance-usd
Binance USD (BUSD) $ 1.00 0.19%
cardano
Cardano (ADA) $ 0.382726 1.17%
dogecoin
Dogecoin (DOGE) $ 0.091649 1.94%
matic-network
Polygon (MATIC) $ 1.10 1.53%